أفضل مبيد لقتل الصراصير الصغيرة والكبيرة

إذا كنت تبحث عن أفضل مبيد لقتل الصراصير بأنواعها ، فستجد في هذا المقال الإجابة الشافية عن سؤالك ، حيث سنستعرض مجموعة من المبيدات الفعالة للتخلص من هذه الحشرات .

 

كيف تغزو الصراصير المنازل ؟

 

يعتبر وجود الصراصير في البيت إحدى المشكلات التي يواجهها أغلب الناس ، وتعتبر المجاري وأنابيب صرف المياه أهم المصادر التي تنبعث منها الصراصير ، حيث توفر لها هذه الأماكن الرطوبة  والحرارة المناسبة للعيش و التكاثر .

كما تفضل الصراصير المنازل لأنها تجد فيها الرطوبة والحرارة والطعام المتوفر بكثرة ، فهذه كلها وسائل مهمة لتستطيع الاستمرار بالحياة . فتتسلل من تحت الأبواب ومن النوافذ المفتوحة ومن شقوق الجدران ، أو من أكياس التسوق و صناديق التعبئة الكرتونية .

وبعد تمكنها من التسلل ، تتجه للاختباء في أنابيب صرف المياه والحمام ، والمغسلة وداخل خزانة الطعام ، وتحت السرير ، بل يمكن إيجادها داخل الأحذية .

وبشكل عام لا يمكن ربط انتشار هذه الحشرات المقززة في المنزل بقلة النظافة أو انعدامها ، فحتى لو قمنا بتنظيف شامل فهذا لا يعني أننا تخلصنا منها بشكل كامل و بغير رجعة .

و بما أن الصراصير من الحشرات التي تتميز بوتيرة سريعة في التكاثر ، وأما عجزك عن التخلص منها بالوسائل الطبيعية ، هنا يأتي دور مبيدات الصراصير التي تصبح الحل الوحيد الذي يمكن أن يعالج هذه المشكلة من جذورها .

اقرأ أيضا : القضاء على الصراصير في المنزل : 8 طرق فعالة

 

أنواع مبيدات الصراصير

 

تعج الأسواق بالعديد من أنواع مبيدات الصراصير المختلفة من حيث تركيبتها ومكوناتها وفعاليتها وطريقة استخدامها أيضا ، ومن أشهر أنواع هذه المبيدات نذكر الآتي :

 

مبيد الصراصير من ساكو

أفضل مبيد لقتل الصراصير ساكو

يتميز هذا النوع من المبيدات بفعاليته الجيدة في القضاء على هذه الحشرات الزاحفة ، ويأتي على شكل بخاخ يتم رشه في المداخل المحتملة للصراصير ، كالنوافذ وتحت الأبواب وأي شقوق يمكن أن نجدها خاصة في المطبخ و الحمام .

الجانب الإيجابي في هذا النوع من المبيدات هو أنه لا يمتلك أي رائحة قوية ومزعجة ، ويمكن استعماله في البيت مع وجود الأطفال وحتى الحيوانات المنزلية الأليفة ، بالإضافة إلى امتداد فعاليته نحو ثلاثة أشهر .

كما أنه لا يترك بقعا في الأفرشة أو  الجدران . ووجبت التنبيه على أن فعاليته تنعدم في الأماكن الرطبة ، كأرضية الحمام أو على سطح المطبخ أو في أي مكان يمكن أن يغسل بالماء ، لذا من الضروري استخدامه في الأماكن الجافة للحفاظ على فعاليته لمدة أطول .

 

مبيد الصراصير الجرة

أفضل مبيد لقتل الصراصير الجرة

علميا يطلق عليه الديازينون و هو مبيد حشري سائل فسفوري عضوي تتعدد استعمالاته لتشمل المجال الزراعي ، حيث يستخدمه المزارعون للتخلص من حشرات التربة التي تلحق أضرارا جسيمة بالمحاصيل الزراعية و تخربها .

كما  يستعمل للقضاء على مختلف الحشرات التي تتكاثر و تنتشر في المنزل بما فيها الصراصير . ويتميز هذا النوع من المبيدات بفعاليته القصوى والسريعة في القضاء على الصراصير ومع ذلك فهو يشكل خطرا على صحة الإنسان والحيوانات والنحل أيضا ، حيث يتسبب في حدوث تسمم إذا تم ابتلاعه أو استنشاق كمية كبيرة منه ، و يمكن أن يسبب مضاعفات  خطيرة للعينين و الجلد عند الاحتكاك المباشر به .

 

مبيد الصراصير البودرة

أفضل مبيد لقتل الصراصير البودرة

يأتي هذا النوع من المبيدات على شكل بودرة خالية من المواد الكيميائية الضارة والملوثة ، ويتميز بقدرته الكبيرة على قتل الصراصير و تدمير بيضها .

و عند استعماله يتم مزجه مع علبة زبادي صغيرة ووضع الخليط في الأماكن التي تختبئ فيها الصراصير أو تحت الأبواب . وننبه على ضرورة استعماله بعيدا عن متناول الأطفال .

 

مبيد الصراصير بايجون

مبيد الصراصير بايجون

يعد مبيد بايجون من أكثر أنواع مبيدات الصراصير انتشارا ، واستطاع الحفاظ على مكانته في الأسواق بين كل المبيدات الأخرى ، وذلك بسب فعاليته الشديدة ، ويأتي على شكل بخاخ يتم رشه في الأماكن التي تنتشر فيها الصراصير ، وما أن يحدث تلامس أو احتكاك مباشر للصراصير بهذا المبيد حتى تموت فورا .

 

مبيد حمض البوريك

مبيد حمض البوريك

و هو مبيد حشري يتكون من مادة الدياتوم الفعالة في قتل الصراصير والقضاء عليها ، حيث يتسبب لها بجفاف الهيكل الخارجي وتدميره بشكل كامل .

ويصنف هذا المبيد كأحد المبيدات الخطيرة على صحة الانسان ، لذا من المهم جدا استخدامه بحذر شديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *