الخميس 12 سبتمبر 2019
الرئيسية / القضاء على الحشرات / كيفية القضاء على النمل الأسود الصغير : 9 أسلحة طبيعية لمواجهته
كيفية-القضاء-على-النمل-الأسود-الصغير

كيفية القضاء على النمل الأسود الصغير : 9 أسلحة طبيعية لمواجهته

في موضوع اليوم سنتحدث عن كيفية القضاء على النمل الأسود الصغير ، بأنجع الطرق وأكثرها فعالية ، حتى يتم التخلص من هؤلاء الزوار المزعجين .

 

مقدمة

 

من الأشياء المزعجة في المنزل أن يتحول إلى مستعمرة من النمل الأسود الصغير ، تراه في المطبخ وعلى الجدران ، وفي الحمام أيضا ، إنهم أمم مثلنا يعشون ويقتاتون ، لكن إذا كان الأمر على حساب راحة المرء والحفاظ على نظافة المنزل ، حينها يصبح الحل في طردهم والقضاء عليهم أمرا واردا .

 

كيفية القضاء على النمل الأسود الصغير

 

نقدم لكم فيما يلي 9 طرق مجربة للقضاء على النمل الأسود الصغير ، اختاروا الأنسب لكم .

1 – الطباشير

من أكثر الطرق الطرق المجدية – وإن كانت تقليدية – هو استعمال الطباشير المكون من كربونات الكالسيوم ، والتي تشكل حاجزا يمنع النمل من الاقتراب من المنطقة التي تم خط الطباشير فيها . وينصح بوضع الطباشير في جميع الأماكن التي يحتمل أن تجذب النمل مع مراعاة إبقاء الأطفال بعيدين عنه .

2 – الليمون

يعد الليمون وسيلة فعالة هي الأخرى في التخلص من النمل ، حيث نوصي بوضع قشور الليمون في جميع الأماكن المحتملة والفجوات التي يتسلل منها النمل ، كذلك ننصح بأن تغسلي مطبخك والأماكن التي تعرف تجمعا كبيرا للنمل بماء يحتوي على القليل من عصير الليمون ، فقد ثبت أن النمل ينفر من رائحة الليمون .

3 – البرتقال

لقد أثبتت قشور البرتقال كذلك فعاليتها للتصدي لجيوش النمل وإبقائها بعيدة ، لذا قومي بوضع قشور البرتقال في نفس الأماكن التي ذكرناها سابقا ، وستنعمين بفترة سلام طويلة .

4 – الفلفل

إذا كان السكر الصديق الغذائي المفضل للنمل ، فإن الفلفل هو العدو اللدود لهم ، إذ يكفي أن ترشي الفلفل الأسود أو الأحمر الحار في المناطق التي يدخل منها النمل ، وسيضمن لك ذلك ابتعادهم لفترة طويلة .

5 – الملح

ملح الطعام كان ولا يزال من أفضل وأرخص الطرق الطبيعية للتخلص من النمل ، وينصح برش الملح في الزوايا والأركان التي يخرج منها النمل ، أو يمكنك غليه في الماء حتى يذوب ، ثم ضعيه في زجاجة على شكل رذاذ ، وقومي برشه في الأماكن المشبوهة – وكأننا نواجه تنظيمات إرهابية هه – .

6 – الخل الأبيض

يسبب الخل الأبيض نفورا شديدا للنمل ، ولجعله ذا فعالية خطيرة ، قومي بخلط كمية متساوية من الماء والخل الأبيض ، ثم أضيفي إليها بضع قطرات من زيت عطري ، وقومي برشها في أماكن النمل المشبوهة وذلك بمعدل مرة واحدة يوميا .

7 – القرفة

إضافة إلى رائحتها الطيبة ، فإن للقرفة مفعولا قويا في إبعاد جيوش النمل الأسود الصغير ، ولكي تزيد القرفة من قوتها ينصح بإضافة القليل من زيت الطبخ إليها وضعيها في الأماكن المشبوهة ، وستعطي نتائج قوية في التخلص من النمل .

8 – النعناع

يقول بعض خبراء مكافحة الحشرات : ” إذا صادف النمل في طريقه بعض أوراق النعناع ، فسيغير الاتجاه إلى طريق آخر ” ، فرائحة النعناع تجعل النمل مثل الإنسان الذي يشعر بالغثيان والمغص ودوار الرأس .

9 – مسحوق البوراكس

إذا لم تجدي طرق مكافحة النمل المذكورة أعلاه ، فسنضطر للجوء إلى الأسلحة الكيماوية والاستعانة بمسحوق البوراكس ، وهو عبارة عن أملاح معدنية تتكون من الزئبق والأسبتوس اللذان يدخلان في تركيبة المواد المنظفة ، لكن نوصي بإبعاد الأطفال والحيوانات الأليفة عن هذا المسحوق .

لإعداد تركيبة فعالة للقضاء على النمل ، قومي بخلط كوب من مسحوق البوراكس + 5 أكواب من الدقيق + 5 أكواب من السكر الناعم ، وبعد مزجها جيدا قومي برش هذا المخلوط على منافذ وفجوات تسلل النمل ، وبما أن مفعول هذا السلاح يظهر بعد مدة معينة ، فإن الكثير من النمل سينقله – مثل العدوى – إلى مستعمرته وسيتسبب في القضاء عليها .

 

احتياطات لمواجهة النمل الأسود الصغير

 

لا تكفي الطرق أعلاه في إيقاف خطر النمل إن لم نلتزم بالاحتياطات التي تسد الطرق في وجه جيوش النمل ، وتسبقهم بخطوة دائما ، ومن هذه الطرق :

1 – الحرص على النظافة الدائمة للمنزل عموما والمطبخ على وجه الخصوص ، وعدم تأجيل تنظيف الأواني إلى الغد ، أو ترك بقايا الطعام على طاولة الأكل .

2 – احرصي كذلك على تنظيف حيطان المنزل باستعمال اسفنج مبلل بالصابون ، وذلك للتخلص من المواد الكيماوية التي يتركها النمل في طريقه حتى يهتدي باقي النمل لها .

3 – قم بسد جميع الفجوات والثقوب الصغيرة التي يحتمل أن يتسلل النمل من خلالها ، بالصمغ أو الغراء أو السيليكون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.