الإثنين 10 يونيو 2019
الرئيسية / أفكار وحلول / كيف أعرف أن في بيتي بق الفراش : 7 علامات تنذر بوجوده
كيف أعرف أن في بيتي بق الفراش

كيف أعرف أن في بيتي بق الفراش : 7 علامات تنذر بوجوده

إذا خطر في بالك هذا السؤال : كيف أعرف أن في بيتي بق الفراش ؟ فلا شك أنك متخوف من وجود الزائر المخرب والمزعج : البق .

يعتبر البق من الحشرات المتسللة التي تعيث في منزلك فسادا وتجوالا دون أن تنتبه إليها ، ودون أن تعاين وجودها ، وقد جعلت من منزلك مستعمرة خصبة لتكاثرها ، ومن دمائكم غذاء طازجا لها – أعلم أن الأمر مقرف حقا ، لكن ضروري أن تعلم هذه الحقيقة حتى نجيب على سؤالك .

 

كيف أعرف أن في بيتي بق الفراش ؟

 

نعرض لكم فيما يلي 7 علامات تنذر بوجود البق في منزلك ، ووجب أن تنتبه إليها جيدا :

1 – بقع حمراء وحكة جلدية

كثيرا ما ستلاحظ وجود بقع حمراء صغيرة في جلدك بعد نهوضك من الفراش ، وتصاحب هذه البقع في الغالب حكة تختلف شدتها حسب درجة لدغة البق وتغذيه على دمك . لا تقلق ! فحشرات البق لا تنقل أي عدوى أو مرض ، لكن لدغتها تسبب حتما إزعاجا كبيرا .

2 – شكل مميز

صحيح ذلك ، فآثار لدغة البق تتخذ شكلا ونمطا مميزا ، مثل تجمع البقع في شكل دائري أو خط ، وهي تختلف عن لدغات البراغيث ، فهذه الأخيرة تستهدف في الغالب المناطق السفلية من جسم الإنسان مثل الكاحل وثنايا الركبتين والمرفقين ، في حين تستهدف لدغة البق مناطق الجسم العلوية مثل الرقبة والوجه والذراعين .

3 – رائحة كريهة

إذا شممت رائحة غير مألوفة في منزلك ومقرفة فهذا دليل على وجود مستعمرة من البق في فراشك ، ويكون مصدر هذه الروائح براز البق الكثيف – نعلم أن الأمر مقرف جدا لكنها الحقيقة .

4 – بقع دم

لا تقلق فبقع الدم هاته لا تخصك ، بل هي آثار لضحايا البق التي تم سحقها دون أن تشعر بذلك ، وتظهر جليا على الأفرشة البيضاء الناصعة ، أو على جلدك أو ملابسك .

5 – بقع داكنة

تدل البقع الداكنة على مخلفات وبراز البق ، والتي يمكن تمييزها على الفراش أو الجدران أو تحت ورق الحائط ، وتنبعث منها رائحة كريهة .

6 – بقع بيضاء

تنتشر هذه البقع البيضاء الصغيرة في الأثاث خصيصا وكذا الشقوق المنتشرة على الجدران والسرير والكراسي ومائدة الطعام ، وفي أي مكان يمكن أن تتسلل إليه هذه الحشرة المزعجة .

7 – عدوى من شخص آخر

لا تقلق ! فالمقصود من العدوى ، أنه من الممكن أن ينتقل البق عن طريق شخص آخر زار منزلك ، وهو لا يدري بوجود فرقة متسللة من البق في ملابسه . وبمجرد أن تطأ أرضية منزلك : قل مرحبا بالعدوى ! كذلك يمكن أن تنتشر العدوى عن طريق إحضار أثاث موبوء ، أو المبيت في فندق موبوء .

ووجبت الإشارة إلى أن وجود البق لا يعني بالضرورة أن المنزل غير نظيف ، وإنما تتنوع العوامل كما أشرنا والتي يمكن أن ينتشر البق من خلالها .

وأخيرا ، لمعرفة طرق القضاء على البق والوقاية منه ، يرجى الاطلاع على الموضوع أسفله :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.