اضرار ابراج الانترنت فوق المنازل : خطر قد يؤدي إلى سرطان قاتل !

سنتطرق في هذا الموضوع إلى اضرار ابراج الانترنت فوق المنازل ، وما تسببه من مخاطر على صحة الإنسان و البيئة المحيطة به ، مع نصائح مهمة للوقاية من إشعاعاتها الخطيرة .

تتصل الهواتف الخلوية بالعالم عبر شبكة من الأبراج المتنقلة ، وتعمل هذه الهوائيات على نقل موجات التردد الراديوي بشكل دوري ، وتستقبل الهواتف المحمولة جميع الإشارات المرسلة في منطقة التغطية .

إن الأشعة التي تبث الترددات اللاسلكية تتسبب في تأثيرات خطيرة جدا على الناس إذا ما تعرضوا لها لفترة طويلة ، ومن الممكن أن تؤدي للإصابة بأمراض سرطانية مميتة .

 

اضرار ابراج الانترنت فوق المنازل ( 1 )

 

تهافت شركات الهواتف  على بناء أبراج الاتصالات

مع زيادة عدد مستخدمي الهواتف النقالة وزيادة المنافسة بشكل كبير ، تحرص شركات الاتصالات على توسيع خدماتها في كل زاوية من أركان المدن والقرى .

وقد أدى ذلك إلى توجهها نحو أصحاب العقارات للتفاوض معهم على صفقات تركيب الابراج الخاصة بالانترنت على ممتلكاتهم ، سواء على المباني السكنية أو الأماكن التجارية ، أو الأراضي مقابل إيجار شهري .

في حين أن العرض يبدو جذابا ومفيدا ومربحا للغاية لأصحاب الممتلكات العقارية ، إلا أن له حصته من التأثيرات السلبية أيضا .

 

ميزات ابراج الانترنت

 

1 – الحصول على دخل شهري ثابت

يختلف الإيجار الشهري لتركيب برج متنقل وفقا لطول وحجم ومساحة العقار . ومع ذلك ، فإن المسألة مربحة للغاية لكل من شركة الاتصالات وصاحب العقار .

 

2 – الربح طويل الأجل

قد تترواح صفقات ابراج الانترنت المتنقلة ما بين 12 شهرا إلى بضع سنوات ، مما يضمن الربح طويل الأجل .

كما أن هذه الابراج ترفع قيمة العقارات بنسبة 10 – 15 % في متوسط قيمة رأس المال عند مقارنتها بخصائص أخرى مماثلة في المنطقة .

 

3 – الحصول على خدمات إضافية

إن تركيب هذه الابراج لا يفيد مالك العقار بالإيجار الشهري وحسب ، بل يمنحه مكالمات مجانية وشبكة انترنت أيضا .

 

اضرار ابراج الانترنت فوق المنازل ( 2 )

1 – حدوث مشاكل صحية

وفقا لجمعية مرض السرطان الأمريكية ، فإن ابراج الانترنت ترفع من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض والمشاكل الصحية العامة ، كالصداع وطنين الاذن ، والخمول والإعياء ، وفقدان الذاكرة والعصبية والقلق ، وكذا الإعاقات الخلقية ( تؤثر على الجنين ) و ضغط القلب والأوعية الدموية .

تشير العديد من الأبحاث الدولية أيضا إلى أن التلوث الإشعاعي الصادر عن هذه الأبراج قد يؤدي إلى الإصابة بالعديد من أنواع السرطانات ( سرطان الثدي والرئة والبنكرياس ، و الدم والجلد والبروستاتا … ) لأنها تبعث موجات راديو غير مؤينة وذات طاقة عالية التردد .

وعلى الرغم من أن العديد من أطباء الأورام قد أفادوا بأن موجات الراديو الغير مؤينة لا تسبب السرطان ، فإن بعض الدراسات العلمية قد أثبتت عكس ذلك تماما ، وصرحت بأن تعرض السكان لهذه الموجات المؤذية لمدة طويلة يضر بالتأكيد بصحتهم .

 

2 – تأثر القيمة الجمالية للعقار

إن منظر أبراج الانترنت المتنقلة قد يقلل من جاذبية العقار ، خاصة في المناطق ذات المناظر الخلابة .

وعلى الرغم من جهود شركات الاتصالات في محاولة تمويه هذه الشبكات المحلية أو تثبيت أبراج أصغر ، إلا أنها لم تحقق النتيجة المرغوبة .

 

أبرز ما توصلت إليه الدراسات بشأن أضرار أبراج الانترنت

 

صدر تقرير عام 2006 عن منظمة الصحة العالمية ( WHO ) مفاده عدم وجود أي دليل علمي على أن إشارات الترددات الراديوية الصادرة من ابراج الاتصالات تسبب آثارا صحية ضارة .

وأشار التقرير إلى أن جسم الإنسان يمتص ما يصل إلى خمسة أضعاف إشارات التردد اللاسلكي الصادرة من ابراج راديو FM والتلفزيون (  دون أي آثار ضارة معروفة على الصحة – وهي تصدر إشعاعات مماثلة لابراج الاتصالات – والدليل هو أن محطات البث الإذاعي والتلفزيوني لا زالت تعمل منذ أكثر من 50 عاما دون أي مشاكل تذكر .

لكن دراسة أسترالية وجدت أن الأطفال الذين يسكنون بالقرب من أبراج البث التلفزيوني وراديو FM ، أصيبوا بسرطان الدم بمعدل أكبر بثلاثة أضعاف مقارنة بالأطفال الذين يعيشون في حدود سبعة أميال من هذه الأبراج .

ووفقا لدراسة أجريت بألمانيا ، فإن العيش على بعد ربع ميل من أبراج الانترنت و الهاتف ، قد يعرض صحتك لخطر شديد ( اختلال في الهرمونات – اختلال في إفراز المواد الكيميائية على مستوى المخ ) .

وقد تم نشر الدراسة في موقع EMF&Health وهو موقع مخصص لفضح المخاطر المرتبطة بالترددات الكهرومغناطيسية سواء تلك التي تنبعث من أبراج الهاتف والانترنت ، أو من أي مصادر أخرى .

ووجدت دراسات أخرى أجريت في بعض الدول الأوروبية ( ألمانيا وفرنسا ) ، أن التعرض لمستويات الإشعاع المنبعثة من أبراج الانترنت و الهاتف يمكن أن تتلف أنسجة الخلايا والحمض النووي ، مما يسبب الإجهاض ، ويثبط وظائف الجهاز المناعي ، ويسبب مشاكل صحية أخرى نتيجة تراكم الكثير من الإشعاعات في الجسم لفترة طويلة .

 

اضرار ابراج الانترنت فوق المنازل ( 3 )

 

 

معاناة السكان من الأضرار الناتجة عن هذه الأبراج

 

وفي تجربة مؤلمة جاءت على لسان إحدى ضحايا هذه الأبراج الخطيرة ، تقول : ” لطالما عانينا من سوء أحوالنا المادية ، وكانت فكرة تنصيب برج انترنت متنقل ، هي المخرج الوحيد من تلك الحالة .

لذا وافق زوجي على تنصيب البرج فوق سطح منزلنا وحصلنا على هاتف نقال مع رصيد مفتوح وأصبحنا نتقاضى مبلغا شهريا محترما ، دون ان نفكر بعواقب الأمر .

لكن مع مرور السنوات بدأت تظهر علينا أعراض التعب المتواصل والخمول والضيق والكآبة ، وساءت حالتي الصحية شخصيا بشكل كبير لدرجة أنني أصبحت أعاني من الإغماء بشكل مستمر ، وشككت بأنني مصابة بالسرطان .

وبعد تشخيص حالتي أخبرني الطبيب بأني مصابة بالتهاب في العصب الثامن ، وهو أحد أبرز المشاكل التي تسببها كثرة التعرض إلى المجالات الكهرومغناطيسية ” .

فيما قال أحد المتقاعدين : ” لقد تغيرت حياتي وحياة عائلتي منذ الوقت الذي قام فيه جاري بتأجير سطح منزله لتنصيب برج متنقل .

إن البرج يصدر ضجيجا لا يحتمل وبسببه لم نعد نستطيع النوم ، لقد أصبت بانهيار في الأعصاب وتدهورت حالتي الصحية والنفسية .

كما تأثرت صحة ابنتي الصغيرة وأصبحت تعاني من الخمول بالإضافة إلى زوجتي . لقد تقدمت بشكوى رسمية إلى عدة جهات برفقة جميع الجيران المتضررين ، لكن لا حياة لمن تنادي” .

وقالت أيضا إحدى الطالبات الجامعيات :

” لقد عرضت علينا إحدى الشركات تنصيب برج اتصالات متنقل فوق سطح منزلنا ، لكننا رفضنا رفضا قاطعا خاصة بعدما عرفنا أنه يجب علينا تناول مضادات أو تعاطي حقن سنوية أو شهرية والخضوع للفحص الدوري تفاديا للإصابة بالأمراض التي تسببها هوائيات الانترنت فوق الأبنية ” .

 

كيفية الوقاية من اشعاعات ابراج الانترنت وشبكات تقوية الهاتف المحمول

 

الحل هو بناء ابراج الانترنت في أماكن تبعد عن التجمعات السكنية والمستشفيات و المدارس بمسافة لا تقل عن 400 م ، والانتباه إلى كمية الإشعاع التي يصدرها البرج .

كما يجب التنبيه إلى أن إشعاعات شبكات الهاتف النقال لها تأثير سلبي على الصحة العامة للمستخدم على المدى البعيد ، ويمكنك الوقاية منها بالطرق التالية :

1 – إذا كنت تريد إجراء مكالمة طويلة فمن الأفضل استخدام سماعات الأذن أو الرأس لأنها تقلل من امتصاص الجسم للإشعاعات المنبعثة من الهاتف . 

وقد لوحظ أنه يحصل ارتفاع طفيف في درجة حرارة الدماغ وكذا ضغط الدم عند استعمال الهاتف المحمول ، وسرعان ما يعود إلى طبيعته بعد إنهاء المكالمة .

يمكنك أيضا استخدام جهاز كاشف الاشعاعات EMF لمعرفة مدى الإشعاع الذي يصدره الهاتف المحمول أثناء استخدامه .

2 – تجنب ملامسة جسمك للهاتف المحمول قدر الإمكان ، وحاول إبقاء المسافة الكافية بينك وبين هاتفك ( لا تقل عن 10 مم ) .

3 – تجنب وضع هاتفك في جيبك ، واحذر من وضعه تحت وسادتك أثناء النوم ، بل ضعه في أبعد مكان ممكن .

4 – أغلق بيانات الهاتف المحمول أو شبكة الواي فاي أو الراوتر عندما لا تكون بحاجة إليهم .

5 – امش حافيا على رمال البحر أو على العشب النظيف إذا كان ذلك ممكنا ، لأن ذلك يخلص الجسم من الشحنات المتراكمة .

6 – خصص جزءا من يومك للجلوس في الطبيعة بعيدا عن هذا الكم المرعب من التقنيات التي فرضتها التكنلوجيا الحديثة .

وحاول الابتعاد عن استعمال الهاتف الخلوي والكمبيوتر والتلفزيون . ومارس أي هوايات قديمة لا علاقة لها بالتكنلوجيا مثل قراءة الكتب .

7 – اخضع لجلسات العلاج بالأحجار الكريمة للتخلص من الإشعاعات والشحنات المتراكمة في جسمك إذا كان ذلك ممكنا .

مصادر :

Pros and cons of installing a mobile tower on your property

ابراج الرعب في العراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *